الأربعاء، 29 أغسطس 2012

أحصل على المال عن طريق الانترنت










أحصل على المال عن طريق الانترنت وبسهوله وبدون عناء
فقط أدخل سجل وادعو اصدقائك للتسجيل
فقط أدخل هنا
mo7amedalsalem.dubaimlm.com
   
...تابع القراءة

الجمعة، 24 أغسطس 2012

المنصة تعج برجال الأمن والإسعاف وكاميرات التليفزيون وغياب للمتظاهرين

 
 
سادت حالة من الهدوء التام أمام النصب التذكارى بطريق النصر، صباح اليوم الجمعة، حيث لم يتواجد سوى العشرات من المشاركين فى مليونية 24 أغسطس لإسقاط الإخوان المسلمين، الذين اكتفوا بالوقوف على الرصيف بجوار المنصة، حاملين أعلام مصر دون القيام بأى فعاليات حتى الآن، فيما تسير حركة المرور بشكل طبيعى فى محيط المنطقة.

وعلى الجانب الآخر شهد محيط المنصة استعدادات أمنية وطبية لتأمين فعاليات المليونية، حيث تواجد 7 سيارات أمن مركزى، وسيارة إطفاء، وسيارتين إسعاف وعدد من قيادات وزارة الداخلية، كما تواجد عدد كبير من و سائل الإعلام لتغطية الأحداث.
 
 المصدر: اليوم السابع
...تابع القراءة

مقالات| ثورة السمك لبن تمر هندي ، بقلم وائل قنديل


 
 
«ثورة فوتوشوب» مجهولة النسب، مشوشة الأهداف والغايات..
- إطلاق تعبير «ثورة» على ما يجرى اليوم قمة الإسفاف والابتذال السياسى

لا يستطيع أحد أن يجادل فى أن ضمن مكونات ما يطلق عليها «ثورة 24 أغسطس» عناصر عكاشية، تنتمى لمن حركوا ذلك الكائن العكاشى المختبئ، كما أن من بينها بقايا حملة الجنرال الهارب إلى دبى، وبعضها من أتباع ذلك الذى اعتبر مرتكب أبشع مذبحة ضد المقاومة فى لبنان بالتعاون مع الاحتلال الصهيونى سيده وملهمه ومثله الأعلى.

وعليه يصبح إطلاق تعبير «ثورة» على ما يجرى اليوم قمة الإسفاف والابتذال السياسى، مع الإقرار بحق كل مواطن فى أن يتظاهر طلبا لمصلحة أو تحقيقا لمنفعة، عامة كانت أم خاصة.

غير أنك وأنت تقرأ فى تفاصيل هذا المشهد العجيب، لا يمكن أن تغفل أبدا ما نشر حول أن أحد مكوناته وجه رسالة من مخبئه قبل ساعات من هذا الحدث الكاريكاتورى إلى ساسة العدو الصهيونى ملخصها أنه وأنصاره والمستعمرين الصهاينة يد واحدة ضد الرئيس المصرى وجماعته.

ولو صح ما نشرته الزميلة «الوفد» أمس مترجما عن صحيفة إسرائيلية لمقاطع رسالة استغاثة من ذلك العكاشة للكنيست الإسرائيلى، فإن المشاركة فى أحداث اليوم تعبر عن عطب خطير فى الوعى.. ووفقا لما نشرته الوفد منقولا عن صحيفة إسرائيلية فإن هذا الكائن خاطب الكنيست كالتالى «أستغيث من سوء معاملة الرئيس المصرى الجديد القادم من الإسلام السياسى الذى ما إن استقر على كرسى الحكم حتى تخلص من المشير طنطاوى العاقل الفاهم بأن مصلحة مصر من مصلحة إسرائيل، وجاء بشاب كوزير دفاع لا يعى ولا يفهم كيف تدار الجيوش وأجرى تغييرات فى كل قيادات الأسلحة وأقال اللواء مراد موافى من المخابرات وأطاح بكل أصدقاء إسرائيل ليبدأ عهد البغض والعداوة من جديد».

ويختم رسالته ــ والعهدة على جريدة الوفد ــ بهذه الجملة «إنى ربى وربكم واحد وعدوى وعدوكم واحد هو الإخوان».

ومع الوضع فى الاعتبار أن هذه قصة هذه الاستغاثة قد تكون غير مكتملة عناصر التوثيق والتحقيق، خصوصا أنها نقلا عن صحيفة غير معروفة لدى معظم المشتغلين بالترجمة عن الصحف العبرية، فإن هذا الشخص سبق له التعبير عن هذه المعتقدات والقناعات غير مرة وعلى الهواء مباشرة.. وبفرض أنه لا توجد صحيفة إسرائيلية بهذا الاسم، فإن مفردات وعناصر هذه الرسالة لا تتناقض مع أقوال وتصريحات منشورة على لسان صاحبها فى مناسبات عديدة.

والحاصل أننا اليوم أمام «ثورة فوتوشوب» مجهولة النسب، ناهيك عن أنها مشوشة الأهداف والغايات، فتارة يعلن أصحابها أنها لإسقاط مرسى والإخوان، وأخرى يقولون إنها لا تريد إسقاط مرسى وإنما تستهدف اجتثاث جماعة الإخوان، وثالثة يتحدثون عن فرض مجلس رئاسى انتقالى.. وهكذا يتخبط أصحاب الدعوة فى البحث عن مبررات لما يدعون إليه، على نحو يدفعك للدهشة والتساؤل «من يريد ماذا».

وأكرر ما قلته فى هذا المكان من قبل: مصر تحتاج معارضة حقيقية تنبت من هذه الأرض وتنمو بشكل طبيعى وليس وفقا لفلسفة الجنرال الهارب التى تقوم على قاعدة «لو حاولت تعمل فى صفك النهارده الصناعى هتتحول بعض الأركان كده لكراهة أكتر منها مجرد أنه مش فى صفك دلوقتى».

لو كنت فهمت شيئا من هذه الفلسفة العميقة لك أن تخرج اليوم وتشارك فى هذا الفيلم الهابط.
...تابع القراءة

الأربعاء، 22 أغسطس 2012

الداخلية تحذر متظاهري 24 أغسطس



صورة أرشيقية
حملت وزارة الداخلية الداعين لتظاهرات يفترض تنظيمها بعد غد الجمعة المسؤولية القانونية تجاه أي تداعيات أثناء التظاهرات، وأكدت التزامها بحق المواطنين في حرية الرأي والتعبير السلمي، وفقا لما كفله الدستور والضوابط والإجراءات التي حددها القانون.  
ونقل مراسل الجزيرة في القاهرة عبد الفتاح فايد عن مصدر أمنى مسؤول أن الوزارة لن تتهاون مع أي أعمال لتخريب المرافق العامة وتهديد الأمن والاستقرار.
مساندة ضعيفة
وحسب المصادر فإن الدعوة للتظاهر لا تجد المساندة من قوى المعارضة الرئيسية مثل حركة 6 ابريل ولا من الكنائس، ولا يؤيدها إلا حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي اليساري والنائب البرلماني بمجلس الشعب المنحل محمد أبو حامد الذي وصف نفسه بأنه الناطق الرسمي الوحيد باسم منظمي المظاهرات.
وكانت الجبهة الشعبية لدعم الدولة المدنية في مصر قد رفضت أمس الثلاثاء المشاركة في هذه المظاهرات تحت عنوان "مليونية إسقاط الإخوان المسلمين".
وأكد المنسق العام للجبهة محمود عبد الرحيم في بيان رفضهم المشاركة في المظاهرات، معتبرا أن الدعوة للتظاهر صادرة عن "أشخاص عليهم علامات استفهام، وليسوا محل مصداقية، ولا علاقة لهم بالنضال الديمقراطي ولا الثوري".
وأفصح عبد الرحيم عن قناعته بضرورة تأجيل التظاهر ضد الاخوان المسلمين ورئيس الجمهورية محمد مرسي حتى انتهاء مدة المائة يوم التي قطعها الرئيس على نفسه. وشدد على ضرورة تصدي وجوه مقبولة وذات توجه ثوري مخلص، وليس وجوها محسوبة على الثورة المضادة حال إطلاق أي دعوات.
وأضاف عبد الرحيم أنه "رغم أننا لا ندعم هذه الدعوة ونشك في أهدافها الحقيقية، لكن في الوقت نفسه ندعم حق كل المصريين بصرف النظر عن خلفياتهم في الاحتجاج السلمي الذي لا يجب إهداره تحت أي ذريعة". وأكد "أهمية الوقوف ضد الإخوان وممارساتهم الرامية إلى أخونة مؤسسات الدولة".
وكان الرئيس مرسي تعهد بحل خمس مشكلات ملحة، هي أزمات المرور، والأمن، والخبز، والنظافة، والطاقة، بنهاية اليوم رقم مائة من توليه الرئاسة رسميا.
ودعا النائب في مجلس الشعب المصري المنحل محمد أبو حامد والإعلامي الموقوف برنامجه توفيق عكاشة وآخرون إلى التظاهر بعد غد الجمعة ضد ما وصفوه بأنه "محاولات جماعة الإخوان فرض هيمنتها على مؤسسات الدولة المصرية عبر منهج إقصائي يستبعد غالبية المصريين من المشاركة في صياغة مستقبل بلادهم".




المصدر:الجزيرة



...تابع القراءة

الثلاثاء، 21 أغسطس 2012

العشرة مخلوقات الاكثر خطرا في العالم



لطالما أبهرنا عالم المخلوقات الحية بثرائه وجماله اللامحدود، لكن ليس كل ما يلمع ذهباً وليس كل ما هو تحت التراب تراب، لأننا سنشاهد اليوم مجموعة من المخلوقات المدهشة

لنتعرف على المخلوقات الأكثر سمية وشراسةً في العالم لأنها لا تأخذ وقتاً في القضاء على فريستها :

 1- سمكة قنديل البحر المربع Box jellyfish

يمتلك هذا الحيوان المائى أربعة عيون ولا يمتلك دماغاً، ومع ذلك فإنه يتجنب أشد الأجسام صغراً عند حركته، وغالباً ما يتجنب البشر كذلك ولكن فقط عندما لا يثيروا غضبه !

وقد تسبب في 5567 حالة وفاة على الأقل فى عام 1954 ( هل النسبة كبيرة ؟ ) .
يتواجد السم فى اللوامس اللاسعة (يبلغ عددها من 10 : 60 فى كل ركن من اركانه ويصل طولها الى 2 م تقريبا) وتتميز بلزوجتها لسهولة الالتصاق بالضحية .وغالبا ما تترك ندبات كبيرة وألم شديد وإصابات سيئة للغاية فى التنفس ومرض القلب والأوعية الدموية.

مكان تواجده : فى المياة الضحلة بشواطىء أستراليا والمحيط الهادئ .

كيفية النجاة من هذا الفتَّاك : هى مادة الخل المنزلى بسكبها بأسرع وقت ممكن على مكان الإصابة فمهمة الخل ليست لتقليل الألم ولكنها لوقف تصريف السم داخل جسم الإنسان، أضف إلى ذلك حاجه الضحية إلى التنفس الصناعي والإنعاش والمسكنات.

2- الكوبرا Cobra

دائما وجهة نظرى أن هناك أسماء انطبقت قلباً وقالباً على المُسمى ومنها هذا الحيوان الغريب، بإسمه ” كوبرا ” تستطيع أن تشعر بالاسم ومدى خطورته وذكائه وهو بالفعل مايتميز به، فلدغة واحدة منه تستطيع قتل فيل لآخر أنفاسه أو 20 إنساناً في غضون 3 ساعات!!

ومن المعروف أن سمها ليس هو الأشد بين أنواع الأفاعي الأخرى مثل المامبا السوداء (الأكثر فتكاً فى أفريقيا والعالم) ولكن ما يميز الكوبرا أنها تستطيع ضخ السم بمعدل 5 مرات أسرع من المامبا السوداء!

يستطيع هذا الحيوان أن يزيد من طوله بحوالي 5.6 متراً (أي حوالي 18.5 قدماً تقريباً)، وتعيش الكوبرا في مناطق جنوب شرق آسيا والهند، ورغم ضراوتها وخطورتها إلا أنها تزن 6 كجم .



3- الحلزون الرخامي المخروطي Marbled Cone Snail

يكتسب اسمه من شكله , وبالرغم من ضعفه الشديد وصغره الا أنه تم اختياره من بين 5 أخطر حيوانات سامة , فقطرة واحدة منه تكفى لقتل أكثر من 20 إنساناً، لكن لحسن الحظ فالغرض الحقيقي من السم هو صيد الفرائس.


4- الأخطبوط ذو الحلقة الزرقاء Blue-Ringed Octopus

رغم أنه فى حجم كرة الغولف إلا أن سُمّهُ يمَكِّنْه من قتل الإنسان وبالواقع أنه يحمل سماً يكفي لقتل البالغين في حوالي 26 دقيقة.

ادعو هذا الاخطبوط بالمخدر الفورى لأن تاثير سمه بالغ جداً على عضلات الانسان مع ضيق فى التنفس والموت فى نهاية المطاف، ويمكن العثور عليها في برك المد والجزر في المحيط الهادىء من اليابان إلى استراليا .

“ألم يسبق أن ذكرنا المحيط الهادىء ؟! يبدو حقاً إسم ليس على مُسمى : ) “

احذر : ليس له أجسام مضادة لتوقف تأثير السم !

5- العقرب المميت Death Stalker Scorpion

قول البعض أن العقارب غير مميتة نسبياً للبشر لأن لسعاتها تؤثر محلياً من ألم وتورم فقط، ولكن مع هذا العقرب فالخطورة تزداد إلى أقصى حد!

فالسم الذى يحتويه هذا العقرب مزيج قوي يؤدي إلى ألم غير محتمل ثم حمى تليها غيبوبة , تشنجات , شلل ثم الموت المنتظر من البداية! ومن المعروف أن الاطفال الصغار وكبار السن هم الأكثر تخوفاً من هذه العقارب عن البالغين .
ينتشر هذا النوع من العقارب بشمال أفريقيا والشرق الأوسط ويرجع إسمه إلى مدى خطورته فهو مترقب دائما لموت فريسته.

6- السمك الحجرى Stone fish

علاج لسعتها هو بتر الجزء المصاب بالجسم , لان لسعتها تؤدى إلى شلل وموت الانسجة للجزء المصاب . واذا لم تعط العناية فى غضون ساعات ستودى بحياة المصاب ,

تخزن سمَّّها فى عمودها الفقرى البشع المنظر ولكن بشاعه المنظر لها حكمة من الله سبحانه وتعالى الا وهى كيفية التعامل مع الضوارى الاخرى من حولها. يعيش اغلبها فوق مدار الجدى وكثيرا ما توجد بالمياة الضحلة البحرية الاستوائية من المحيط الهادى ..! إلى المحيط الهندى.


7- العنكبوت البرازيلى الجوال The Brazilian wandering spider

ذلك هو العنكبوت الذى ظهر عام 2007 فى موسوعة جينيس للارقام القياسية على أنه الاكثر شعبية فى خطورة سمه ومسئوليته عن معظم الوفيات البشرية .

خطورته تكمن فى مفاجأتها لضحيتها لأنها تختفى خلال النهار فى المناطق المكتظة بالسكان سواء داخل المنازل , الملابس , الأحذية والسيارات.

066. مللى جرام فقط من هذا السم تكفى لقتل فأر صغير . كما أن المعروف عنها أنها أشد خطرا على الحالة الجسدية للإنسان



8- التايبان الداخلي Inland Taipan

يصل طولها الى مترين وتستوطن وسط استراليا وتفرز كمية سم عن العضة الواحدة قادرة علي قتل 100 رجل بالغ أو 250.000 فأر.ومن المتفق عليه أن سم التايبان الداخلي أقوي 50 مرة من سم الكوبرا الهندية و650-850 مرة من الثعبان ذات الأجراس ذو الظهر الماسي الشرقي والغربي.



9- الضفدع السام ذو السهم Poison Dart Frog

لم تكن التسمية هنا على الشكل ولكن نسبة الى الاستخدام
لان الهنود الحمر كانوا يستخدمون الافرازات السامة بوضعها على السهام وبالتالى قتل الشخص فى وقت قصير جدا.
الشكل العام للجسم ليس مختلفا عن الضفادع الاعتيادية ولم يتطور ليكون سباحا ماهرا وانما قافزا ماهرا حيث قوة وطول الأرجل الخلفية وبشكل عام ينمو الضفدع السام من 2 الى 5 سم فهو صغير الحجم ولا يقفز اكثر من 10 الى 20 سم في احسن الأحوال .

تعتبر هذه الفصيله من الأنواع السامة جدا وتقتل الإنسان بمجرد ملامستها لها ,حيث يفرز جلده مادة سامة إسمها ” باتراكوتسينا ” و 2 ميكروجرام من هذا السم الذي يحتوي جلد الواحدة منها يكفى لقتل 10 بالغين 20000 من الفئران وتنتشر فى وسط أمريكا الجنوبية.



10- السمك البخاخ Puffer Fish

هذا النوع من الاسماك يجعل الحى ( ميت حى )

لان فى فتره تسمم جزء ما بجسم الانسان به يؤثر على اللسان والشفتين ويهلك انسجتهما,كما انه يؤدى إلى التقيؤ,سرعة ضربات القلب,صعوبة التنفس,شلل العضلات واخيرا اختناق عضلات الحجاب الحاجز ومن ثم الموت . وغالبا ينتهى المصاب بالموت من فتره 4 : 24 ساعة من وقت الاصابة

وتُظهِر الاحصائيات أن هناك 20:40 حادثه تسمم سنويا بين عامى 1996 : 2006 فى جميع انحاء اليابان وتصل إلى 6 حالات وفاة .

والمحير – سبحان الخالق – أن هذا النوع من الاسماك به قطع صالحة للأكل فى اليابان وكوريا ولكن المشكلة مثل ما سبق ذكره ان الجلد وبعض من أجهزتها سامه جدا للانسان .

• من الصعب حقا أن نقول هذا المخلوق هو الأكثر سما فى العالم , او هو الاغنى باحتواء المواد الكيميائية السامة , أو هو الأشرس من الأخرين وضحاياه لا تعد ولا تحصى خلال العام .؟ بالفعل إنه تعبير خطير جدا للمخلوقات السامة التى تستخدم المادة الكيميائية السامة فى المقام الأول للدفاع عن نفسها وذلك عن طريق اللدغ , الطعن او العض .




 


...تابع القراءة

مصر تستعد لإرسال طائرات حربية ودبابات إلى سيناء لأول مرة منذ عام 1973




ذكرت مصادر أمنية، يوم الاثنين 20 أغسطس، أن مصر تستعد لاستخدام طائرات حربية ودبابات في سيناء للمرة الأولى منذ حرب 1973 مع إسرائيل، وذلك في إطار حملتها ضد متشددين في المنطقة الحدودية.
ويضع وزير الدفاع المصري الجديد عبد الفتاح السيسي اللمسات النهائية للخطط الخاصة بتكثيف نطاق العملية، في الوقت الذي قام فيه بأول زيارة لسيناء الاثنين في أعقاب مقتل 16 من قوات حرس الحدود في الخامس من أغسطس.
وقال مصدر أمني مصري إن "السيسي سيشرف على وضع الخطط النهائية لضرب العناصر الإرهابية باستخدام الطائرات وراجمات الصواريخ المتحركة للمرة الأولى منذ بدء العملية." وذكر مصدر أمني آخر أن الجيش يخطط لحصار ومهاجمة جبل الحلال بوسط سيناء باستخدام أسلحة منها دبابات حيث يشتبه ان متشددين يختبئون هناك.
وتضع معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل في عام 1979 قيودا على انتشار الجيش المصري في سيناء، مع أن إسرائيل وافقت في السنوات الأخيرة على السماح لمصر بنشر المزيد من القوات هناك، لمنع عمليات تهريب الأسلحة التي يقوم بها مسلحون فلسطينيون.
وبعد الهجوم الذي وقع على الحدود هذا الشهر شنت مصر عملية مشتركة للجيش والشرطة داهمت خلالها مخابئ لجماعات متشددة وألقت القبض على أعضائها وضبطت كميات من الأسلحة.




المصدر: وكالات
...تابع القراءة

مقالات| عندما تسود البلطجة!! د. جمال حشمت


 د. جمال حشمت
منذ أن أعلن بعض الناشطين السياسيين الذين ينتابهم إحساس 
نفسى بالغضب من تواجد الإخوان أو الحرية والعدالة بقوة فى حياة 
مصر والمصريين – وهم لا يعلمون أن ذلك من قبل أن يولد أحدهم 
بعشرات السنيين – لكنهم فى غيظ قد يصيبهم ببعض الأمراض 
النفسية المزمنة والتى قد لا يفلح فيها علاج خاصة بعد أن 
انكشفت حقيقتهم وخبايا كراهيتهم للوطن قبل أن توجه للإخوان ! 
كما قد تصيبهم صدمة كبرى لو أن ما يدعون اليه يوم 24 أغسطس 
فشل ولم يظهر بالمظهر الواجب فى مواجهة أعدائهم 
الاستراتيجيين وهم الإخوان !!


العجيب أن كل القوى الشبابية والأحزاب المحترمة أعلنت مقاطعتها 
لهذه الدعوة المشبوهة ولم أجد صداها إلا لدى نفس الطقم الذى 

خاض انتخابات البرلمان والرئاسة لمناصرة الثورة المضادة من فلول الوطنى ( محليات وشعب وشورى) وأمن الدولة ومتعهدى البلطجية 
فى كل مكان وتصلنى يوميا استعدادات من هؤلاء بالأسماء أحيانا 
وبأماكنهم أحيانا اخرى لإثارة حالة من الشغب بل أن بعضهم يعملون 
فى شركات يريدون توريط أبناء شركتهم فى هوجة 24 تحت دعوى 
أن لهم مطالب فئوية يريدون المطالبة بها واتوبيسات السفر جاهزة 
!! بل والبعض يستعد لتعديات على الممتلكات والمواطنين وكما رأينا 
بعضهم أمام مدينة الانتاج الإعلامى يعتدون على الإعلاميين وهم 
يرتدون تى شيرتات الحرية والعدالة إمعانا فى التخفى !!!!!! وقد 
يتكرر هذا الغباء ! وهناك فريق من هؤلاء ينتسبون الى المحامين 
يستعدون – من باب المغالطة- لرصد اعتداءات الإخوان على الثوار 
رغم أن الدعوة من الثوار لحصار مقارالإخوان !!!!!!



وعلى كل الأحوال تم الرصد وإبلاغ الجهات الأمنية فى الدولة لاتخاذ 
الإجراءات الكفيلة بحماية سلمية التظاهرات وحماية ممتلكات الدولة 
والمقرات التى تم الإبلاغ بطلب حمايتها من شغل البلطجة المتوقع 
من هؤلاء !! حيث تحولت الدعوة من حشد المصريين الى حشد 
القوى السياسية ثم الى حشد الكارهين للإخوان حتى وصلنا الى 
حشد البلطجية والدعم قائم لشرائهم فى أى وقت !! يبدو أن هناك 
من طالب بالانتخابات الحرة مرارا ثم كفر بها اليوم ! ونحن إزاء ارتفاع 
أسهم السياسيين أصحاب المرجعية الاسلامية فى الشارع العربى 

والمصرى لا نرى وسيلة أخرى لتداول السلطة فى مصر سوى الصندوق الانتخابى ولا أعلم فى حياتى التى قاربت على الأربعين 
عاما فى العمل السياسى أن البلطجة من ضمن وسائل الجذب 
لانتخابات حرة ونزيهة !



ولا أعلم سوى أن هذا الأسلوب الإعلامى والسياسى والحركى 
الذى يتم الآن هو أسلوب الفاشلين المفلسين الذين لا يجدون 
لديهم خيرا يقدمونه الى شعبهم ووطنهم فأقسموا على مهاجمة 
العاملين المنتجين والإساءة اليهم وتشويه صورتهم ومحاسبتهم 
على نواياهم وهم لايدركون بعد ذلك أنهم الخاسرون بمنطق العقل 
والتاريخ فلقد سقطت دولتهم التى قامت على البلطجة ولن يسمح 
المصريون لها بالاستمرار أو بالعودة لتسيطر على حياتنا مرة أخرى 
لكن الأغبياء لا يفهمون ولا يعوون ولا يتفكرون فبئس الدعوى وبئس 
الداعون والله غالب على أمره لكن أكثر الناس لا يعلمون






...تابع القراءة

الأحد، 19 أغسطس 2012

الجيش المصري ينفي مهاجمة قواته بسيناء




نفى مصدر عسكري مصري أمس السبت تعرض القوات المشاركة في عملية تطهير  سيناء لهجوم إرهابي.
ونقل التلفزيون المصري، عن المصدر الذي لم يسمه قوله إنه لا صحة لما يتردّد في بعض وسائل الإعلام حول هذا الأمر (تعرض القوات المشاركة في عملية تطهير سيناء لهجوم إرهابي)، مطالباً وسائل الإعلام بتوخي الدقة في نشر المعلومات".
وكانت أخبار سابقة تحدثت -نقلا عن مسؤول أمني مصري- عن إصابة ثلاثة من رجال الشرطة في سيناء عندما أطلق مسلحون قذيفة صاروخية على عربتهم.
وقال المسؤول إن المسلحين هاجموا رجال الشرطة في مدينة الشيخ زويد شمال سيناء على بعد نحو 15 كلم غرب الحدود مع غزة، بينما كانوا عائدين من إحدى العمليات.
حملة
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر أمني مصري أن قوات الأمن شنت السبت حملتين في سيناء في توقيت واحد، إذ تمت مداهمة عدة منازل لمطلوبين في حي الصفا على أطراف مدينة العريش، وأسفرت الحملة عن ضبط ثلاثة فلسطينيين مطلوبين للأجهزة الأمنية.
فيما أسفرت حملة أمنية كبيرة في المنطقة الحدودية الشرقية في الشيخ زويد ورفح عن ضبط عنصرين من العناصر المطلوبة، وحدث اشتباك مسلح مع بعض العناصر في منطقة باب سيدوت بالمنطقة الشرقية الحدودية.
وأكد المصدر مواصلة الحملة الأمنية في سيناء أثناء عطلة عيد الفطر، مشددا على ضرورة استمرارها حتى يتم القضاء على العناصر "الإجرامية" والبؤر "الإرهابية".
وبدأت قوات الأمن المصرية حملة للقضاء على المسلحين في سيناء بعد هجوم على موقع للجيش أدى إلى مقتل 16 جنديا في الخامس من الشهر الجاري.




المصدر:وكالات

...تابع القراءة

السبت، 18 أغسطس 2012

عودة الجيش للثكنات مصلحة مصرية





عبر محللون وعسكريون مصريون عن اعتقادهم بأن عودة الجيش وقادته للتفرغ لمهمتهم الأساسية في حراسة الحدود وحفظ الأمن القومي لمصر أمر يصب في مصلحة الجيش، الذي انشغل قادته بالتطورات السياسية المتلاحقة بعدما تسلم المجلس الأعلى للقوات المسلحة السلطة لنحو عام ونصف مع تنحي الرئيس السابق حسني مبارك.
وكان الرئيس المصري محمد مرسي قرر قبل أيام إحالة رئيس المجلس العسكري وزير الدفاع المشيرحسين طنطاوي ونائبه رئيس الأركان الفريق سامي عنان على التقاعد، في سلسلة من القرارات شملت تنحية مدير المخابرات العامة وعددا من قادة الأفرع الرئيسية للجيش.
وجاءت قرارات الرئيس بعد أيام قليلة من هجوم رفح الذي نفذه مسلحون مجهولون وأدى إلى مقتل 16 وإصابة سبعة من عناصر قوات حرس الحدود في شبه جزيرة سيناء، في أكبر خسارة بشرية تلحق بالجيش المصري منذ عقود.
وقال الخبير العسكري اللواء ياسين سند للجزيرة نت إن قرارات مرسي مثلت نوعا من تجديد الدماء لقادة الجيش، خاصة أن المشير طنطاوي يبلغ من العمر 76 عاما وعانى مشكلات صحية، لا سيما بعد الجهد الذي بذله في الفترة الانتقالية بكل ما شهدته من صعوبات.
اتجاه عام
وحسب سند -الذي كان أحد أبرز قادة سلاح الصاعقة المصري- فإن تعيين وزير جديد للدفاع أصغر سنا يعني تجديدا في مختلف المناصب القيادية للجيش، ضمن اتجاه عام يعطي الفرصة للعناصر الشابة، وهو ما بدأ يحدث بالفعل، ومن شأنه أن يبعث النشاط والحيوية في مختلف قطاعات الجيش.

ويعتقد سند أن التغييرات كانت ضرورية ومتوقعة، لكن أحداث رفح ربما عجلت بها بعدما كشفت عظم الأخطار التي تحدق بمصر، وتقتضي أن يكون الجيش على أعلى مستوى من الاستعداد والتركيز.
ونفى سند ما ردده البعض من أن إقالة القادة البارزين من شأنها التأثير سلبا على الجيش ومعنوياته، وقال إن من يرددون ذلك يغفلون أن قرارات الرئيس تمت بالاتفاق مع المشير طنطاوي والفريق عنان، كما أن قادة الجيش -كما يؤكد سند- لم يكونوا طامعين في السلطة وكانوا ينتظرون الفرصة للعودة إلى مهمتهم الرئيسية.
جيل جديد
من جانبه، يرى المحلل السياسي د. عمرو الشوبكي أن قرارات الرئيس مرسي أنهت وضعا غريبا يتمثل في بقاء قائد الجيش في موقعه لـ23 عاما، فضلا عن اقتراب عمره من الثمانين عاما، وهو ما أثر سلبا على أداء المؤسسة العسكرية وأصابها بقدر كبير من الترهل.
وأضاف أن الطريقة التي أدار بها المجلس العسكري ورئيسه طنطاوي الفترة الانتقالية، وما تميزت به من تردد وضعف وانشغال بالتفاصيل، أثرت سلبا على مصر، وخصوصا على المؤسسة العسكرية التي كانت بحاجة إلى جيل جديد يقودها لتحقيق الهيبة والتماسك.

أما المحلل والصحفي وائل قنديل فيعتقد أن قرارات مرسي كان لها الفضل في الخروج الآمن للجيش من المستنقع السياسي الذي تورط فيه خلال الفترة الانتقالية التي أعقبت تنحي مبارك بضغط من الثورة الشعبية التي انطلقت في 25 يناير 2011.
وقال إن هجوم رفح وما شهده من قتل وإصابة عدد كبير من عناصر الجيش كان كاشفا لحالة الاسترخاء التي وصلت إليها المؤسسة العسكرية، وبالتالي كانت الحاجة ماسة لمثل هذه القرارات التي تعطي الفرصة للجيش للتفرغ لمهمته الطبيعية المقدسة التي أنشئ من أجلها.


المصدر:الجزيرة
...تابع القراءة

الجمعة، 17 أغسطس 2012

الرئيس مرسي يقرر المشاركة في قمة دول عدم الانحياز في ايران





اعلن مسؤول في مكتب الرئاسة المصرية يوم الخميس 16 اغسطس ان الرئيس محمد مرسي يعتزم المشاركة في قمة "دول عدم الانحياز"، المزمع عقدها في العاصمة الإيرانية طهران آخر الشهر الجاري.
وكان نائب الرئيس الإيراني حميد بقائي قد زار القاهرة الأسبوع الماضي وسلم الرئيس محمد مرسي دعوة رسمية من الرئيس الإيراني أحمدي نجاد لحضور اجتماع القمة.
وقال محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري ان القاهرة تدرس عرضا تقدم به نائب الرئيس الإيراني حميد بقائي للرئيس محمد مرسي لحضور قمة عدم الانحياز في العاصمة الإيرانية طهران، المقرر انعقادها في 30 أغسطس الجاري.
وصافح الرئيس مرسي الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، للمرة الأولى منذ توليه مهام منصبه، أثناء مشاركتهما في قمة الدول الإسلامية الاستثنائية، التي عقدت بمكة المكرمة، حيث كان الرئيس الإيراني يجلس بجوار العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، وعندما وصل الرئيس مرسي لتحية خادم الحرمين الشريفين الذي كان يتكئ على عصاه، وقف نجاد فصافحه الرئيس مرسي.
يذكر أن مصر تولت رئاسة منظمة "دول عدم الانحياز" في الدورة المنتهية، وستتسلم منها إيران هذه الرئاسة لمدة ثلاث سنوات في اجتماع طهران القادم، وتتشكل هذه المنظمة من 118 عضوا.


المصدر: وكالات
...تابع القراءة

بالصور : أجمل البحيرات على كوكب الأرض







البحيرات منتشرة في كثير من بلدان العالم فهي من المعالم الطبيعية التي ترسم لنا صورة رائعة في الذاكرة ، رغم انتشارها توجد في بعض البلدان بحيرات تستحق لقب أجمل البحيرات في العالم وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا الموضوع ، سنتعرف على أجمل ( 10 ) بحيرات على هذا الكوكب ، فهي فعلاً تستحق أن تشاهدها بأم عينك !



بحيرة اتيلان في جمهورية غواتيمالا 


 بحيرة Peyto  في كندا 


 بحيرة فوهة البركان في الولايات المتحدة الأمريكية 


 بحيرة ماثيسون في نيوزيلاندا 


 بحيرة لوخ لومنوند في اسكتلندا 


 بحيرة بايكال في روسيا 


 بحيرات بليتفيتش في كرواتيا 


 بحيرة أنيسي في قلب جبال الألب الفرنسية 


 بحيرة جاردا في إيطاليا 


 بحيرة ناكورو في كينيا 

...تابع القراءة

3 مصابين وانهيار جزء من أحد المنازل بعد خروج قطار عن القضبان بالمنوفية




تسبب انقلاب قطار بضائع بكفر داود بالسادات في حالة من الذعر والهلع بين سكان كفر داود، حيث فوجئ أهالي كفر دواود بانقلاب قطار البضائع رقم 5524  والمحمل بفحم .

وكان القطار المحمل بالفحم قد تم تحويله علي خط التخزين حتي يمر قطار القاهرة إلا أن التحويلة تعطلت ولم يلحظ السائق أو مساعده عدم التحويل فخرج القطار عن القضبان مما أدى إلى اصطدام جرار قطار الركاب رقم 677، والذى كان منتظراً على المحطة على 'سكة 2' بجرار قطار البضاعة مما تسبب في هدم منزل مهجور بجوار المحطة وكذلك انقلاب 9 عربات من القطار في طريق كفر داود – عزبة العدل.

فيما صرح اللواء مجدي سابق  مساعد مدير الامن  أن العناية الالهية  أنقذت ركاب القطار رقم 677 الواقف على المحطة، حيث إن كان من الممكن أن يصطدم به قطار البضائع المتجاوز للسرعة، لولا خروجه عن القضبان، لافتا إلى أن هذا الحادث أدى إلى إيقاف حركة القطارات على هذا الخط، وكذلك الحركة المتوجهة من وإلى الإسكندرية بعد استخدامه كخط بديل عقب اعتصام الأهالى على الخط الطولى بين قليوب وشبرا احتجاجاً على مقتل أحد أبنائهم.

يذكر أن، القطار كان قادماً من القباري بالإسكندرية فى طريقه إلى ورش بولاق بالقاهرة



http://www.virtapay.com/r/mo7amedalsalem
...تابع القراءة

الخميس، 16 أغسطس 2012

جمال يفوق الخيال "اجمل الأودية على سطح الارض"




الوادي حسب ويكيبيديا هو حوض أو منخفض طبيعي على سطح الأرض ، تمتد الأودية بين السهول والهضاب والجبال ، وتسيل الأنهار والسيول التي تتدفق في الأودية تدريجياً من الأراضي الداخلية إلى المحيط ، وتمتاز أراضي الأودية بخصوبتها ، مما يجعلها صالحة للزراعة ، وتتشابه الأودية في الشكل ، ويسمى أسفل الوادي أرضية الوادي .


تنحدر معظم أراضي الأودية في اتجاه مجرى النهر ، وللأودية الجبلية أرضية ضيقة ولكن تمتد أرضية الوادي في السهول المنخفضة لعدة كيلومترات في العرض ، وتسمى أرضية الوادي الموازية لضفة النهر بالسهل الفيضي .
بعد هذه النبذة التعريفة عن الوديان ، سنشاهد مجموعة صور لأجمل الوديان في العالم ، نتابع !
أريزونا ، الولايات المتحدة الأمريكية 

 في نيبال 

 يوتا ، الولايات المتحدة 

 رومانيا 

 بيرو 

 أفريقيا 

 تكساس ، الولايات المتحدة 

 أريزونا ، الولايات المتحدة 

 هاواي 

 أيسلندا 

 التبت 

 أيسلندا 

 يوتا ، الولايات المتحدة 

 يوتا ، الولايات المتحدة 

 فرنسا 

 أريزونا ، الولايات المتحدة 

 تونس 

 المغرب 

 المكسيك 
...تابع القراءة