الاثنين، 30 يوليو، 2012

نتيجة التنسيق للمرحلة الاولى للقبول بالجامعات









عتمد وزير التعليم العالي د.محمد النشار نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة.

و تبين بحد أدنى 395 درجة فأكثر بالنسبة للشعب العلمية  و385 للشعبة الهندسية  و340 درجة فأكثر بالنسبة للشعبة الأدبية.

وقال النشار - في تصريح له الأحد 29 يوليو - إن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين برغباتهم فعليا خلال تنسيق المرحلة الأولى بلغ 108 آلاف و231 طالبا وطالبة منهم للشعبة العلمية 30 ألفا و774 طالبا وطالبة ..والهندسية 19 ألفا و941 طالبا وطالبة .. والشعبة الأدبية 57 ألفا و516 طالبا وطالبة.

وأضاف أن إجمالي عدد الطلاب الذين تم ترشيحهم للكليات الجامعية بلغ 108 آلاف و69 طالبا وطالبة منهم 50 ألفا و618 طالبا وطالبة للشعب العلمية و57 ألفا و451 طالبا وطالبة للشعبة الأدبية..فيما بلغ عدد الطلاب المرشحين لمعاهد تابعة للوزارة 97 طالبا وطالبة بالنسبة للشعب العلمية ..و65 طالبا وطالبة بالنسبة للأدبية ليكون الإجمالي 162 طالبا وطالبة.

وأوضح النشار أن 641 طالبا قد استنفدوا رغباتهم من الشعب العلمية وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموعهم.

وقال الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي إنه تم قبول رغبات المرحلة الأولى بالكامل عبر شبكة الإنترنت عن طريق موقعي الوزارة الالكترونيين المحددين مسبقا وهما موقع تنسيق الجامعات وبوابة الحكومة الالكترونية..وقد التزم المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المدونة ببطاقة الرغبات المسجلة من خلال شبكة الإنترنت وفى حدود القواعد والشروط ، وستكون النتائج متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

وأوضح النشار أنه تم إرسال رسائل عبر البريد الالكتروني للطلاب وعلى هواتفهم المحمولة لإعلامهم بجهات ترشيحهم..مشيرا إلى أنه يتعين على الطالب أن يقوم بطباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقه بالكلية أو المعهد والتقدم بها إلى شعب اللغات علما بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستندا رسميا.

وأشار إلى أن الطالب بعد أن يقوم بطباعة بطاقة الترشيح من الموقع عليه أن يتوجه إلى الكلية التي تم ترشيحه إليها مباشرة لتقديم أوراقه والتي تشمل الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح وشهادة الميلاد الأصلية أو مستخرجا رسميا منها و6 صور شخصية..ونموذج 2 جند للطلاب الذكور فقط وشهادة التفوق الرياضي للحاصلين على حافز رياضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق