الأحد، 12 أغسطس 2012

قطر تضع ملياري دولار وديعة لدى البنك المركزي المصري



أعلن بيان صدر عن الرئاسة المصرية مساء يوم السبت 11 أغسطس/آب أن دولةَ قطر قررت إيداع ملياري دولار لدى البنك المركزي المصري كوديعة لدعم الاقتصاد المنهك بسبب الأحداث التي شهدتها مصر في الفترة الماضية.
وذكر البيان أن المباحثات التي جرت في القاهرة يوم السبت بين الأمير القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس المصري محمد مرسي تناولت سبل تطوير آفاق التعاون المشترك بين مصر وقطر في مختلف المجالات، خاصة دعم الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة وجذب الاستثمارات العربية بشكل عام والقطرية بشكل خاص إلى جانب بحث زيادة عدد العمالة المصرية في قطر خلال الفترة المقبلة. وأشار البيان الى أن هناك وفدا قطريا من المتخصصين سيقوم الشهر المقبل بزيارة مصر للاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات.
كما بحث الرئيس المصري وأمير دولة قطر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ومجمل القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
وناقش الجانبان آفاق العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف بين مصر وقطر في المحافل الدولية، والتعاون المشترك في مختلف المجالات. واستكمل الجانبان مباحثاتهما على مأدبة إفطار جمعتهما وعدد من كبار المسؤولين المصريين والوفد المرافق لأمير دولة قطر. وكان أمير قطر وصل إلى القاهرة، على رأس وفد رسمي في زيارة سريعة لمصر تستغرق عدة ساعات.


المصدر: وكالات      

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق